أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الانتقالي يفرض سيطرة شبه تامة على عدن ويطوق قصر المعاشيق الذي تتواجد فيه قيادات الحكومة

يمنات – عدن – خاص

فرضت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي سيطرة شبه تامة على محافظة عدن، جنوب اليمن، اليوم السبت 10 أغسطس/آب 2019.

و تمكنت قوات الانتقالي من السيطرة على معسكرات بدر و اللواء الثالث حماية رئاسية والرابع حماية رئاسية و معسكر خفر السواحل و قوات الأمن الخاص.

و أكدت مصادر محلية ان هدوء شبه تام تشهده مناطق المواجهات شمال و شرق محافظة عدن، بعد تمكن قوات الانتقالي من السيطرة على معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية في دار سعد، و منع تعزيزات كانت قادمة من أبين من الدخول إلى محافظة عدن، عبر المنفذ الشرقي بمنطقة العلم.

و أعلنت قائد قوات الأمن الخاص، سند باعشن، انضمام قواته إلى قوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

و اسقطت قوة من الحزام الأمني و الدعم و الاسناد معسكر بدر الذي يقع فيه مقر قيادة اللواء 39 مدرع، و ظهر شلال شائع وسط المعسكر بعد قرابة ساعتين من اسقاطه.

و أظهرت صورة أخرى قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي و هم يلوحون بإشارة النصر، أمام بوابة احد المباني.

و لا تزال قوات الحزام الأمني تحاصر قصر معاشيق الرئاسي، و منذ ظهر اليوم تفرض حصار على بوابة القصر الجنوبية من اتجاه مدينة كريتر.

و فيما يتعرض قصر المعاشيق للحصار، لا يزال مصير قيادات الشرعية المتواجدة في القصر مجهولا، مع أنباء لم نتمكن من التأكد منها حول مغادرة القوات السعودية التي كانت متواجدة في القصر.

و تؤكد مصادر محلية أن حالة من السكون تعم شوارع مديريات المحافظة، خصوصا تلك التي شهدت اشتباكات خلال الساعات الماضية، وسط انتشار عسكري مكثف لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى